مكتب بحوث واستشارات اللغة العربية والتراث

إن قناعتنا بدور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع، حرصها على دعم الخدمات التي من شأنها الإسهام في تنمية المجتمع والرقي به. ومن الخدمات التي تقدمها، تنشيط البحث العلمي من خلال دعمها السخي في هذا الجانب، فضلا عن إنشاء مكاتب إدارية منها مكتب بحوث واستشارات اللغة العربية والتراثية لإجراء دراسات مهمّة, وتقديم المساعدة العلمية والفنية للباحثين والمختصين وطالبي الخدمة.
وسيتم تأسيس إدارة المكتب بإذن الله تعالى، بعد الاطلاع على المراكز التخصصية على المستوى الإقليمي؛ لكي يتم الاستفادة من تجاربهم وخدماتهم لضمان التميز والأداء في الخدمة التي نقدّمها للمجتمع.


  • عرض مطوية المكتب
  • الرؤية

    تقديم الاستشارات العلمية والدورات التخصصية، ذات علاقة وثيقة بتنفيذ خطط التنمية الطموحة بالجامعة، كونها بيت خبرة وطني واستشاري متميز.

    الرسالة

    السّعي في تقديم خدمات بحثية واستشارية وتدريبية متميزة للمجتمع, مبنية على الخبرة العالية التي يستمدها من إمكانات الجامعة وخبراتها وسمعتها الطيبة في مجال الأبحاث والدراسات العربية والتراثيّة وخدمة المجتمع.

    الأهداف

    تسعى إدارة المكتب انطلاقا من مهمته الأساسية في توطيد علاقات مثمرة ونافعة بين طالبي الخدمة من مختلف الهيئات والجهات من جهة، والجامعة من جهة أخرى باعتبارها المالك لمخزون خبراتي ومعرفي كبير, تضعه لمساعدة مختلف المؤسسات والمنظّمات؛ للنهوض بقطاعاتها وتقديم مجموعة من الخدمات المتميّزة في المجالات الرئيسية التالية:
    1. مجال الأبحاث والخدمات الاستشارية العلمية: دراسة ومعالجة وتقديم حلول للمشاكل التطبيقية في مجال اللغة العربية والدراسات التراثيّة، التي يواجهها طالب الخدمة.
    2. التدريب: بإقامة الورش والدورات التدريبية.
    3. محاولة تسويق نتائج البحوث والدراسات وتوظيفها.
    وأهداف أخرى ناتجة عن هذه المحاور الرئيسيّة وهي:
    1) تقديم البحوث والاستشارات العربية والتراثيّة لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة.
    2) تطوير كفاءة العاملين في المجتمع المحلي، من خلال إقامة الورش والدورات التدريبية.
    3) تعزيز التعاون العلمي مع مراكز البحوث العلمية والتكنولوجية الوطنية والإقليمية والعالمية.
    4) التعريف بالإمكانات البحثية والاستشارية للجامعة للقطاعين الحكومي والخاص للمساهمة في بناء علاقة إيجابية بين الجامعة والمجتمع.
    5) توطين المعرفة عن طريق تبني التطورات العلمية الحديثة للتقدم العلمي بما يتلاءم مع البيئة المحلية.
    6) تقديم الدعم اللازم لتطبيق الأفكار الإبداعية للباحثين في مجال تحقيق المخطوطات التّراثيّة.

    النشاطات والخدمات

    لا توجد نشاطات بهذا المكتب

    الموظفين

    لا يوجد موظفين بهذا المكتب .

    بيانات التواصل

    البريد الالكتروني:Arab-heritage@rd.misuratau.edu.ly