مكتب بحوث واستشارات العلوم التربوية والاجتماعية

يعتبر مكتب البحوث والاستشارات التربوية والاجتماعية أحد مكاتب مركز البحوث والاستشارات بجامعة مصراتة، اعتمد بموجب قرار (350) لسنة 2005 بشأن إنشاء فرع لمركز البحوث والاستشارات المادة(1) وتم إعادة تنظيم المركز بموجب قرار مجلس الجامعة (5) لسنة 2019، وهو هيئة بحثية استشارية يرتبط علميا بكليات الجامعة ( الآداب / التربية )، يتولى مهمة توفير المعلومات والبيانات وتقديم المشورة والخبرة في كل المجالات العلمية الإنسانية المتخصصة والمتنوعة في المجتمع الليبي.


  • عرض مطوية المكتب
  • الرؤية

    أن يكون مكتب البحوث والاستشارات التربوية والاجتماعية جامعا للخبرات الوطنية المتميزة في الدراسات والأبحاث التي يتطلع لها المجتمع الليبي وتخدمه وتلتزم بمبادئه، وتحقيق الإبداع العلمي في مجال الشراكة الفعالة مع مؤسسات المجتمع الليبي.

    الرسالة

    تكمن أهمية المكتب برسم ووضع الخطط العلمية الهادفة والدؤوبة لتحقيق التميز العلمي والتطلع إلى مجتمع خال من المشكلات والظواهر السلبية من خلال المشروعات البحثية التي تلبي احتياجات المجتمع الليبي للإسهام في تحقيق النهضة والتنمية المجتمعية.

    الأهداف

    -تحقيق أهداف الجامعة المرتبطة بسياسة البحث العلمي والاستشارات، والالتزام برسالتها وأهدافها من أجل التحسين المستمر لأداء الكليات وتفعيل الأنشطة المختلفة والمساعدة في انفتاح الجامعة على المجتمع والتشارك مع جميع مؤسساته.
    - الربط مع المكاتب المناظرة في الجامعات الأخرى في الداخل والخارج وذلك لزيادة الاستفادة وتبادل الخبرات معها.
    - إنشاء قاعدة بيانات للبحوث والندوات وورش العمل والمؤتمرات، وتذليل الصعوبات التي قد تواجهها.
    - فتح حوارات مع الشباب لمعرفة مشكلاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.
    - الاهتمام بالمناشط التي تقوم بها الجامعة وأثرها في خدمة المجتمع و استغلال الموارد المتاحة والبحث عن موارد جديدة تسهم في دعم المجتمع الليبي للإسهام في حل بعض من قضاياه وتحقيق التنمية الاجتماعية.

    النشاطات والخدمات

    لا توجد نشاطات بهذا المكتب

    الموظفين

    لا يوجد موظفين بهذا المكتب .

    بيانات التواصل

    البريد الالكتروني:Social@rd.misuratau.edu.ly